mercredi 25 juin 2014

يجيك البلاء يا غافل

الزهراء، في 24 جوان 2014.

راكش في قهوة الحومة على روحي نعمل في سيكوبراس جاني واحد صحيبي قعد بحذايا و  قالي:
- ريت خوك شعرة والا مشيت فيها زيزي !!
غزرتلو مفجوع :  شنيا الحكاية يا ولدي؟؟
عطاها تنهيدة و بدا يحكي: "خويا نهارة السبت هبطنا للبانليو نور ( الظاحية الشمالية) خالطين على جماعة صحابنا باش نعملو ركشة على البحر. احنا دوب ماوصلنا بحذاهم و نشوف في طفل صاحبنا يعيط ايجاو ايجاو... و نسمع في واحد اخر في كرهبتو.. نعملك و نفعلك و كفر و سبان.. فهمت الي الحكاية فيها عركة عاد هبطت نجري من الكرهبة في يدي بار حديد..و مشيت للسيد زدمنا عليه هو و زوز اصحابو.
خويا احنا مازلنا ماعملنا شي و فما دورية جات من غادي. جبدو رواحهم الاولاد الاخرين و انا رجعت لكرهبتي باش نحط البار الحديد. سالونا الحاكم:" شفما شنيا الحكاية؟" تكلم واحد منا و قال:" راهم الجماعة هاذوكم حبو يحصروا بنات معانا في كرهبتهم.. عبارة على براكاج". قاللنا الحاكم :"ستناو لهنا " و مشاو زوز يحكيو مع الجماعة لخرين..دقيقتين و سيبوهم و رجعولنا... واحد منهم (الحاكم) تكلم و قال :"وينو هاك الباندي الي هابط بالحديد "( ماشي في بالو سيف والا سكينة) تكلمت انا قتلو:" حديدة موش حديد.". قالي:" مدها" .. حليت باب الكرهبة و مديت يدي تحت الكرسي و جبدتلو الحديدة... بدا يحكيلي و يجبد عليا بالمرتاح في هاذي عادي نعديوهالك سلاح ابيض في ستة شهر في كارك جيت شكيت في درا شنية. تي اكهو كملنا حكينا و بدينا نفدلكو و مدلي الحديدة و قالي برا على روحك. هو مازال ماكملش كلامو و تكلم زميلو ورايا:" ستنا ستنا شوف اش لقيت عندو". طلع السيد بعد مامديت الحديدة دخل للكرهبة و بدا يفركس.. المهم مد يدو و خرج طرف زطلة... اي نعم زطلة هي الي لقاها في الكرهبة. الحاصل تفجعت و وهڤت شويا و بدات السيناريوهات تدور في مخي و قتلو :" لا يا خويا موش متاعي الشي هذا و موش متاعك اللعب هذا ... ماناش متاع الشي هذا" و بدات مناقشات خفيفة بيني و بين الاعوان و الاولاد الي معايا و بدات تتشنج شويا .. تعمل هكة تتكلم طفلة معايا في الكرهبة :"ريتك اي ريتك كيفاه خرجتها من جيبك و في يدك و عملت هكا حطيت يدك في الكرهبة كوم كوا جبدتها من غادي"... و كملت المناقشات ومعانا الطفلة من غادي ... زاد تكلم طفل معايا و قالو :" خويا رانا كيف الزملاء نخدم مع وزارة الداخلية" هو كمل كلامو و جبدو عون من الجماعة و مشاو على جنب و بداو يحكيو ... شويا اخر و رجعوا و دارلي واحد اخر من الاعوان و هو يضحك. :" برا على روحك انت طفل نظيف نفدلكوا معاك جوست حبينا نكبسوك اكهو و الزطلة هاذي متاع زوز ولاد شديناها عندهم قبيلة.. استرجلنا معاهم و سيبناهم يروحوا.. ماك تعرف رمضان هلى الابواب"... قعدت نغزرلو و مانيش مصدق الحكاية ... تفدليكة !!!! اكهو كملت الحكاية بضحكة و هزوا رواحهم الحاكم و مشاو...  اي نعم مشاو وخلاوني ماني فاهم شي.....هاذي هي الحكاية يا صاحبي... خوك لتوة مبهم.. ماني فاهم والو.. بضحك و لعب كنت نجم نمشي فيها ... والا تكون بالرسمي تفدليكة كيف ماقالوا و ماكانوش ناوين حتى شي من الاول"
اكهو كملنا شربنا قهيوتنا و انا مخي بدا يخدم و بدات الاسئلة: علاه ماكبشوش فيه و ماهزوهش للمركز ؟؟ خافو من حكاية والا بالرسمي يفدلكوا؟؟ قداه من واحد طاحو بيه ولاد حرام و لفقولوا الزطلة من الحيط؟؟ والا صعيب باش تلفقهالو خاطر التحليل مبعد يجيب؟؟؟

مخ الهدرة .... "يجيك البلاء يا غافل" و ربي يبعد علينا الشي هذا الكل....

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire